تشكيل عسكري كردي جديد بدعم أميركي شمال سورية


Zones-de-peuplement-kurde-en-Syrie avant 2011
Zones de présence des Kurdes syriens dans le nord de la Syrie avant 2011
عدنان علي

27- ديسمبر 2017

أكدت مصادر كردية أنه يجري العمل على تأسيس قوة عسكرية جديدة شمال سورية، مكونة من مقاتلين أكراد بالدرجة الأولى، تحت مسمى “جيش شمال سورية”، بدعم من الولايات المتحدة الأميركية٠

ونقلت وسائل إعلام محلية كردية عن قائد التشكيل العسكري الجديد سيابند ولات، قوله إنه تم البدء بتأسيس قوة عسكرية جديدة اسمها “كردستان سورية” لحماية أمن الحدود شمال البلاد، وأوضح أن عملهم لن يقتصر على حماية “كردستان سورية” فقط، بل سيشمل محافظتي الرقة ودير الزور أيضاً.

وأضاف ولات أن “هذه القوة يجري تنظيمها على شكل جيش مكون من الوحدات الكردية المقاتلة في شمال سورية والتي سبق أن شاركت في الحرب على داعش”، مشيراً إلى فتح معسكرات تدريب في مدن الجزيرة، كوباني، عفرين، منبج، والطبقة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يقدم لهم الدعم التقني والأسلحة والتدريب.

وقال القائد الكردي إن هذه القوات سوف “تتصدى لأي هجوم على مناطقها، حيث إنها تتمتع بالاحترافية والخبرة، ولن يكون بإمكان تركيا أو سورية أو أي بلد آخر أن يتجاوز أراضينا بسهولة بعد الآن”.

وتقول مصادر كردية إن هذه القوات سوف تتكون من الوحدات العسكرية الكردية العاملة  شمال سورية، مثل قوات “سورية الديمقراطية” و”وحدات حماية الشعب” و”وحدات حماية المرأة” و”قوات واجب الدفاع الذاتي”، وغيرها، كما ستضم عرباً وسرياناً وشركساً من نساء ورجال، والهدف أن يصبح عددها مئة ألف عنصر.

ويأتي هذا الاعلان بالرغم من حديث سابق عن اعتزام الولايات المتحدة على وقف دعمها للمليشيات الكردية في سورية، وفق تصريحات مسؤولين أتراك وأميركيين.

إلى ذلك، نقلت وكالة “سبوتينيك” الروسية عن صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، أن إقدام الإدارة الأميركية على إمداد حلفائها الأكراد في سورية بالأسلحة يعني “تدبير حرب جديدة ضد نظام الأسد”.

كما نقلت عن مصادر عربية وكردية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على خطة لإرسال أسلحة متطورة إلى مليشيا “قسد”، وذلك في إطار قائمة أسلحة بقيمة 393 مليون دولار، سيتم إرسالها إلى سورية العام المقبل برغم معارضة تركيا.

ورجّح مراقبون أن يسرع ذلك في الصدام المسلح بين قوات النظام ومليشياته مع التشكيلات العسكرية الكردية، من دون أن يستبعدوا تعاونا بين نظام الاسد وتركيا على هذا الصعيد.

Militay-Situation-in-Syria--YPG--1-novembre-2017

Zones de l’expansion Kurde des YPG Kurdes (FDS) en Syrie au 1er novembre 2017

تشكيل-عسكري-كردي-جديد-بدعم-أميركي-شمال-سورية/

النظام وأكراد سورية: توجه نحو الصدام العسكري

محمد أمين

30 ديسمبر 2017

النظام-وأكراد-سورية-توجه-نحو-الصدام-العسكري

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية علمانية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: