حالش وعرق الشعب السوري


 

ويبرر حزب الله مشاركته في القتال السوري بمحاولة منع ‘المجموعات التكفيرية’ من الوصول الى لبنان. كما أكد الامين العام للحزب حسن نصرالله انه لن يسمح بسقوط النظام السوري، حليف ‘المقاومة’ الأول.
ويؤكد مقاتلو الحزب أن من يذهب الى سوريا لا يحتاج الى إقناع، مرددين الخطاب نفسه حول ضرورة ردع المتطرفين ومساندة بشار الأسد الذي ‘دعمنا في حرب تموز/يوليو’

 

هل  دعم بشار الأسد لحزب الله في حربه ضد إسرائيل كان من أموال خزينته الشخصية أو من أمواله المودوعة على حساباته في المصارف السويسرية ؟ 

من أين جاء بشار الأسد بالأموال لمساندة المقاومة اللبنانية حينها، ألم يكن ذلك من الخزينة العامة التي جُمعت من تعب وعرق وجهد وأموال الشعب السوري الذي تقوم عناصر حزب حسن نصراللات الآن بقتله دون رادع أو هوادة ؟ أليس الحري بمقاتلي حزب الله مساندة مطالب الشعب ضد الطاغية المتجبر والفاسد لإسقاطه ؟

إيه يا أمي خلص الحكي، والناس اللي كانو هون راحوا وتركوا دموعنا تغسل عار هالدني

إيه يا أمي خلص الحكي، والناس اللي كانو هون راحوا وما ودعوا، تركونا لدموعنا تغسل عار هالدن

حصيلة الحرب الهمجية لحزب اللات ولجيش بشار الأسد والكتائب العراقية والإيرانية والروسية ضد سوريا وشعبها المتفاني

 

سوريا تحتاج إلى ٣٠ سنة لاستعادة اقتصادها

ويستند التقرير في تقييمه الى الحسابات الاقتصادية المحايدة، ومعايير القياس الدولية المعمول بها عالميا، واستخدمتها الوكالة التي تعمل منذ عقود في سوريا وعلى صلة بالمجتمع المحلي لا سيما الفقراء منهم.

9 ملايين نازح و2.5 مليون لاجئ فروا الى دول الجوار

ووصل عدد النازحين إلى 9 ملايين داخل سوريا، إلى جانب أكثر من 2.5 لاجئ في الأردن ولبنان بحسب آخر الأرقام الرسمية الصادرة عن هيئات تابعة للأمم المتحدة.

كما أكدت اليونسيف أن حوالي : 5.5 مليون طفل تأثروا بالصراع في سوريا

تقول «يونيسف» إن معدل الضحايا من الأطفال كان أعلى معدل سُجِّل في أي صراع وقع في المنطقة في الآونة الأخيرة، وأشارت في تقرير أصدرته إلى بيانات الأمم المتحدة، التي تفيد بأن ما لا يقل عن عشرة آلاف طفل قتلوا في الحرب السورية، لكنها أضافت أن العدد الحقيقي ربما يكون أكبر من ذلك.

وجاء في التقرير أيضاً أن مليوني طفل سوري يحتاجون إلى شكل ما من الدعم أو العلاج النفسي، وأن الصراع أثّر على خمسة ملايين و500 ألف طفل في المجمل، بعضهم داخل سورية وآخرون يعيشون في الخارج لاجئين. واضطر كثير من الأطفال في سورية إلى ترك التعليم ليعملوا من أجل زيادة دخل أسرهم.

La Syrie a besoin de 30 ans pour rétablir son économie

Un rapport de l’Organisation des Nations Unies confirme que la Syrie a besoin de 30 ans pour rétablir l’économie en cas où la guerre s’arrête aujourd’hui! ..

C’est le premier rapport sur ​​les pertes de cette guerre dévastatrice.

48 milliards de dollars de pertes et la moitié de la population dans la pauvreté

Selon le rapport de l’Office de secours et de travaux des Nations Unies pour les réfugiés de Palestine (UNRWA ), selon le site , « Arabiya net » l’économie de la Syrie a besoin des décennies pour récupérer le coût de la guerre », même si le conflit cesse aujourd’hui et que le PIB augmente à un taux de 5% par an, « l’économie syrienne prendrait 30 années pour revenir au niveau où elle était en 2010 ».

Le rapport note, selon les dernières données disponibles, l’économie syrienne a perdu au total 84,4 milliards de dollars au cours des deux premières années de la guerre, et 2,33 millions d’emplois, ce qui indique que la moitié de la population active est au chômage et plus de la moitié de la population vivant dans la pauvreté.

Le rapport est basé sur l’évaluation des calculs économiques des normes de mesure internationales neutres, applicables à l’échelle mondiale, et utilisé par l’organisme, qui a été exploitée depuis des décennies en Syrie et lié à la communauté locale, en particulier les pauvres.

9 millions de personnes déplacées et 2,5 millions de réfugiés ont fui vers les pays voisins

Le nombre de personnes déplacées à l’intérieur est de 9 millions de Syriens, et plus de 2,5 réfugiés en Jordanie et au Liban, selon les derniers chiffres publiés par les organismes officiels de l’Organisation des Nations Unies.

Syria Torture Report 5

Syria Torture Report 5

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: