جيش آل سعود الوهابي


كيف يمكن تفسير موقف السعودية السياسي، التي ساندت وبقوة الأطاحة بالإخوان المسلمين في مصر، 

في حين أنها تعمل في سوريا على تحييد الجيش الحر (العلماني) وبدعم تركي، عبر دعوات تحث المجاهدين الإسلاميين (الإخوانجيين-الوهابيين) إلى التوحد تحت راية الإسلام، لتشكيل جيش يقوم على اساس تحكيم الشريعة الإسلامية وجعلها المصدر الوحيد للتشريع في سوريا، وهل أصبح شيوخ المساجد الآن  قوادا للثورة، وهل خلى الجيش الحر من الضباط والعقداء العسكريين من الذين انشقوا عن النظام كي يُعيّن على رأس الفصائل شيخ وهابي مثل العلوش ؟

هل يمكن تسمية جيش الإسلام هذا بــ:

جيش آل سعود الوهابي في سوريا

 

محمد زهران بن عبد الله علوش “أبو عبد الله”، من مواليد دوما في ريف دمشق، ووالده هو الشيخ عبد الله علوش من مشايخ دوما العاملين والمعروفين بالتمسك بمنهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه. قرأ الشيخ زهران القرآن الكريم على والده وعلى بعض كبار شيوخ بلده، والتحق بكلية الشريعة في جامعة دمشق، ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة (في المملكة السعودية) في كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، ثم درس الماجستير في كلية الشريعة بجامعة دمشق، وكان قبل الثورة يعمل في مجال المقاولات، حيث أسس شركة للخدمات المساندة للإعمار.

Aveuglement

Aveuglement

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية علمانية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: