الشعب السوري لا يُلدغ من جحر النظام الأسدي مرتين


Omran Zobi -Shut-Upi

الشعب السوري لا يُلدغ من جُحر النظام الأسدي مرتين

هراء وكذب أبواق وأذيال النظام لا تتوقف

مهما حاولوا تزوير الحقائق

وغسل أيادي النظام الأسد من دماء الشعب السوري المغوار

ستبقى الحقبة الأسدية وصمة عار يندى لها التاريخ البشرى

 

أدلى عمران الزعبي في معرض لقاء صحفي بكثير من الترّهات  من أكثرها غباءً بعض المقتطفات

المطلوب هو وقف السلاح وإيواء المسلحين و’ لا حوار في ظل وجود سلاح بيد الإرهابيين لأن الحوار شرطه الأساسي توفير الأمن والاستقرار، ارموا أسلحتكم ودعونا ننجز الحوار ونلجأ لصناديق الاقتراع ‘.
تابع ‘ ما قاله أردوغان وغيره من الغربيين عن أن الرئيس الأسد فقد شرعيته كلام تافه ولا معنى له وفي غير محله ولا يغير من الأمر شيئا ومن يحدد شرعية أي رئيس هو صناديق الاقتراع ‘.
وأشار الزعبي إلى أنه في مسألة السيادة الوطنية ‘ ليس هناك خطوط حمراء وإذا مسها أحد سنرد عليه ونقطع يده وسيدفع ثمنا غاليا فما يطرح من مناطق عازلة آمنة هو عدوان على الأرض السورية ‘.
وتابع ‘من يعتقد انه يمكن احتواء سورية بالعنف بعد فشلهم باحتوائها سياسيا هو مخطئ ومن يعتقد انه سيكون بمعزل عما يجري في سورية بعد أن أرسل السلاح والمال والمقاتلين فهو مخطئ أيضا’.
وقال ‘ما يجري في سورية هو مؤامرة كبرى وعدوان بأدوات وحشية عناصرها ظاهرة وبادية وواضحة’ لافتا إلى أن سورية ‘تواجه فكرا وهابيا إرهابيا تكفيريا وثقافةمتطرفة وهابية بصور وأسماء مختلفة ‘.

من جهة ثانية قال الزعبي ‘إن الدم السوري في رقبة الرئيس المصري (محمد مرسي) والسعوديين والقطريين والأتراك وكل المسؤولين عن عمليات القتل’.

وفي مسألة المواطنين الذين انتقلوا إلى البلدان المجاورة أشار الزعبي إلى أنه ‘ليس هناك ما يمنع على الإطلاق من عودة أي مواطن سوري إلى بلده ولا يخشى شيئا وأي كلام آخر هو تهويل عليهم وللمتاجرة بهم ‘.

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية علمانية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: