سوريا: الجيش السوري الحر في الداخل يدين إعدام مقاتلين لأشخاص موالين للنظام – Syrie: l’ASL condamne les exécutions sommaires contre les pro-Assad


 

Syrie – Justice – ASL

 

بيروت- (ا ف ب): دان الجيش السوري الحر في الداخل اقدام مقاتلين معارضين على تنفيذ “اعدام ميداني” في حق عناصر موالين للنظام في حلب، وتبرأ من العملية معتبرا اياها “عملا مرفوضا وفرديا وخارج اطار القانون”.

وشجبت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل في بيان ليل الخميس الجمعة “بقوة وشدة مثل هذه التصرفات اللامسؤولة” ودعت “جميع قوى الثورة والكتائب الموجودة على الارض الى ادانته”، معتبرة اياه “عملا مرفوضا وفرديا وخارج اطار القانون ولا نتحمل اي مسؤولية عنه”.

وفيما اشار البيان الى ان ليس لدى القيادة تأكيدات عن نبأ “اعدام شبيحة في حلب”، اكد ان “مثل هذه التصرفات المشينة ليست من اخلاقيات الجيش السوري الحر وليست من اخلاقيات الثورة السورية المجيدة”.

وتابعت القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل “نحن نحترم ونلتزم القوانين والاتفاقيات الدولية وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بالأسرى”.

وطالبت ب”اجراء تحقيق فوري وشفاف حول الحادثة الشنيعة لمحاسبة الفاعلين وفقا للقانون بعد التحرير في اطار حكومة الثورة المقبلة”.

 

عن القدس العربي

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية علمانية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: