Golan syrien occupé: 3 jours de grève de la faim الجولان المحتل: ناشطون يعلنون الإضراب عن الطعام احتجاجا


Grève de la Dignité dans le Golan (Al-Jolane) occupé

الجولان المحتل: ناشطون يعلنون الإضراب عن الطعام احتجاجا

تاريخ النشر: 10/02/2012 

أعلن ناشطون سوريون من الجولان العربي السوري المحتل الإضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على ما يتعرض له الشعب السوري المطالب بحقه في العيش في ظل دولة مدنية ديمقراطية لكل مواطنيها.

وأعلن النشطاء عن أملهم أن تكون خطوتهم هذه وسيلة لإسماع صوت كفاح الشعب السوري إلى العالم أجمع، ورسالة إلى النظام السوري لوقف آلة القتل والتعذيب والتنكيل.

وأعرب الناشطون عن أملهم في أن يضنم إلى مبادرة الإضراب عن الطعام كل سوري حر “يؤمن بقدسية حياة الإنسان وحقه بالعيش بكرامة، وكل سوري وعربي يرفض أن تتحول الأوطان إلى مزارع شخصية للأفراد، يتحول فيها المواطنون إلى رعايا والنساء إلى بغايا والرجال أشباه رجال، وأشباه الرجال إلى رجال، والرشوة ذكاء، وإلغاء حقوق الإنسان طريقة حكم، والتسلط على رقاب وأرزاق العباد عبادة، والتفاهات المكتوبة والمسموعة مفروضة قسرا على الناس، والإعلام ينفخ ليل نهار في شخوص حكامه وأبواقه تلميعاً وتمجيداً وتقديساً، فيغدو النظام أهم من الأرض والأوطان، والرئيس أهم من المقدسات، والحزب أكبر من الوطن، والولاء أهم من الكفاءة، وتنقلب الهزيمة إلى نصر والاستسلام إلى سلام، والخونة إلى أبطال والأبطال سجناء أو منفيين أو مخفيين”. بحسب الناشطين.

عن موقع عرب ٤٨

 

Advertisements

About سوريا بدا حرية
،ضد الدكتاتور، ضد الفساد، ضد القمع، ضد العصبة الأسدية الحاكمة، ضد الأحزاب العقائدية السياسية والدينية والإثنية مع حرية الرأي، مع دولة ديمقراطية علمانية مع الحقيقة، مع الإنسان Vive la Résistance Palestinienne face à l’agression sioniste

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: